كونوا جزءًا من عددنا القادم

سيتمحور العدد حول الفلكلور العربي

English

سيستكشف العدد القادم من مجلة سكة الفولكلور العربي، بما في ذلك العادات والتقاليد، والمعتقدات الثقافية، والموسيقى والرقصات الشعبية في العالم العربي، بالإضافة إلى القصص والأساطير التي تناقلتها الأجيال عبر الزمن . ماذا يعني الفلكلور العربي بالنسبة لكم؟ ما هو الدور الذي لعبه في حياتكم ؟ ما هي بعض آثاره على نشأتكم وتفكيركم؟ هل يجب أن يؤثر على حياتنا اليومية؟ ما هي القصص، والعادات، والمعتقدات التي تعتقدون أنه يجب علينا المحافظة عليها؟ وما التي يجب أن تختفي، في نظركم؟ كيف يمكننا أن نجسد ونمثل الفولكلور العربي اليوم؟ هذه بعض الأسئلة (وليست كلها) التي نسعى لاستكشافها من خلال هذا العدد.

نبحث عن:

مقالات الرأي

نبحث عن مقالات رأي (بين ٧٠٠-١٥٠٠ كلمة) حول الفلكلور العربي . نبحث عن أصوات قوية وجريئة ذات وجهات نظر جديدة، ويجب أن تكون أي مقالة مقدمة غير منشورة  مسبقًا. إذا كنتم مهتمين بالمساهمة، فيرجى إرسال المقالة (أو المقالات) المكتملة، مع عنوانها (عناوينها)، والسيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: editorial@sekkamag.com. آخر يوم للمساهمة هو الأحد ٢٨ مارس، ٢٠٢١.

القصص القصيرة والأشعار

نبحث عن أشعار وقصص قصيرة (خيالية وغير خيالية) بأطوال مختلفة (الحد الأقصى هو ٢٠٠٠ كلمة) تتمحور حول الفلكلور العربي، بشكل إبداعي. يجب أن تكون أي مساهمة مقدمة غير منشورة مسبقًا. إذا كنتم مهتمين بالمساهمة ، فيرجى إرسال العمل (أو الأعمال)، مع العنوان (أو العناوين)، وملخص قصير للعمل (الأعمال)، والسيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: editorial@sekkamag.com.  آخر يوم للمساهمة هو الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١.

التصوير الفوتوغرافي

نبحث عن صور فوتوغرافية تتمحور حول الفلكلور العربي بوجهات نظر جديدة ومبتكرة. بينما نفضل الأعمال التي لم يتم نشرها أو مشاركتها من قبل، إلا أننا نقبل تلك الأعمال المنشورة مسبقًا. إذا كنتم مهتمين بالمساهمة ، فيرجى إرسال العمل (الأعمال) ، مع العنوان (أو العناوين) ، وشرحًا قصيرًا للعمل (أو الأعمال) ، والسيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: editorial@sekkamag.com . آخر يوم للمساهمة هو الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١.

الأعمال الفنية

نبحث عن أعمال فنية تستكشف الفلكلور العربي، والتي تقدم وجهات نظر جديدة ومبتكرة. بينما نفضل الأعمال التي لم يتم نشرها أو مشاركتها من قبل، إلا أننا نقبل تلك الأعمال المنشورة مسبقًا. إذا كنتم مهتمين بالمشاركة ، فيرجى إرسال العمل (أو الأعمال)، مع العنوان (أو العناوين)، وشرح قصير للعمل (أو الأعمال)، والسيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: editorial@sekkamag.com. آخر يوم للمساهمة هو الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١.

ملاحظات عامة

نقبل المساهمات باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

الرجاء حصر عدد مساهماتكم إلى مساهمتين.

لتساهموا في العدد، يجب أن تكونوا عرب أو من سكان دول عربية، ويجب أن تكون أعماركم ١٨ عامًا فما فوق.

لا نقبل الأعمال التي تناقش الدين أو السياسة، أو التي تحتوي على الشتم أو الكلام المبتذل .

عند إرسال مشاركتكم عبر البريد الإلكتروني، يجب أن يكون عنوان الإيميل كالآتي: «المساهمة في عدد الفلكلور العربي» متبعًا بالإسم الكامل.

نتلقى العديد من المساهمات وكثيرًا ما يتعين علينا رفض المقترحات الجيدة بسبب القيود الزمنية أو لأنها غير متميزة بما يكفي لقرائنا. يُرجى إعطاؤنا ثمانية أسابيع للرجوع إليكم، نظرًا للكم الهائل من المساهمات التي يجب علينا معاينتها، إذا لم تسمعوا منا خلال هذه المدة، فالرجاء الأخذ في عين الاعتبار أنه قد تم رفض اقتراحاتكم.

عملية التحرير لدينا دقيقة للغاية، وقد يُطلب منكم إجراء عدد من التعديلات قبل أن نستطيع أن ننشر أعمالكم، ولقد وجدنا أن الكتاب المساهمين يقدّرون هذه الرعاية الإضافية والاهتمام الذي نقدمه لعملهم.

لمراجعة إرشاداتنا العامة، انقروا هنا.

لأي أسئلة أخرى ، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي: editorial@sekkamag.com .