تعرّفوا علينا

نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأننا إذا لم نروِ قصصنا بأنفسنا ، فسيقوم آخرون بذلك ، ولن تكون هي نفسها.

منار وشريفة الهنائي، مؤسستا مجلة سكة-

عن المجلة

سكة هي مجلة دولية مستقلة ومنصة إبداعية متكاملة مخصصة لاستكشاف الفن، والثقافة، والآراء، والأدب من العالم العربي والاحتفاء بها، مع التركيز على دول الخليج العربي، ويقدمها جيل جديد من صنّاع التغيير ومن ذوي الأصوات المفعمة بالطاقة.

تتميز سكة بأنها مجلة تصويرية رائدة وذات تصميم مبتكر وأصيل، كما تطرح أعداد المجلة – والتي تتميز بأنها مزيج بين الكتب والمجلات – مجموعة متنوعة من المواضيع التي يميل لها القراء من أي مكان وفي أي زمان، مما يجعلها رائعة ككبسولات زمنية يستطيع أبناء الأجيال القادمة من الرجوع إليها واستكشافها والاستفادة منها.

في كل عدد، سنقدم لكم قادة فكر، وأيقونات، ومؤثرين، وأصوات ناشئة، وفنانين، ومصورين، والمبدعين ممن يقدمون الأفكار والأعمال التي تعمل على توسيع مداركنا وتحدي أفكارنا من خلال السرد القصصي التصويري والآسر، إلى جانب مقالات نقدية عالية المستوى وتحليلات رفيعة وروايات ذات رؤية ثاقبة.

وكما يدلّ اسمنا على الطريق الذي يربط الأحياء ببعضها البعض، فإن المحتوى الذي ننتجه يساعد على تنمية حوارات ثقافية بين دول الخليج العربي والعام العربي ككلّ، وباقي أنحاء العالم. وفي ضوء ذلك، تقدم سكة لمن يروون ظمأهم بالقراءة من جميع أنحاء العالم نافذة إلى أكثر المناطق أهمية ومن أقلها تمثيلًا في وسائط الإعلام على المستوى الدولي. وبدورها، تقوم مجلة سكة بترديد صدى الأصوات غير المسموعة في الإعلام العالمي، وتعمل كمنصة عالمية لترويج المواهب العربية الإبداعية، وتتيح لنا فرصة نقل حكايتنا بأصواتنا وبطريقتنا الخاصة.

فريق العمل

تم تأسيس سكة في عام ٢٠١٧ من قبل منار وشريفة الهنائي. تعمل سكة مع أكثر من ١٠٠ صحفي ومبدع من العالم العربي مكرسين لتحقيق رسالتنا، كما أن جميع المحتوى المقدم من سكة يساعد على تمكين ودعم سكان المنطقة ككل.

الحصول على عدد مجلة سكة

يتم نشر عدد جديد ثلاث مرات في السنة بصيغة مطبوعة وأخرى رقمية. أعدادنا متوفرة عبر شبكة من الناشرين حول العالم، بما في ذلك: Bruil & Van De Staaij و Newsstand UK و Iconic Magazines و Casa Magazines و Issuu. كما أن مجلة سكة متوفرة لركاب خطوط الاتحاد للطيران على خدمة E-Box وعلى Press Reader. بالإضافة إلى ذلك، يوفر موقعنا الإلكتروني عددًا محدودًا من المقالات مجانًا، ويمكنكم  طلب نسخ مطبوعة أو رقمية من أعدادنا أو منتجاتنا الأخرى من خلاله.

جائزة سكة للأدب

تعقد مجلة سكة مسابقة سنوية للأدب بهدف تمكين الكتاب المبدعين وتقديم الأقلام العربية للقراء حول العالم. ويتم نشر المشاركات النهائية والفائزة في العدد الأدبي السنوي.

الشراكات

تماشيًا مع رسالتنا المتمثلة في بناء الجسور بين دول الخليج العربي- والمنطقة العربية ككل- وبقية العالم، نرحب بالشراكات مع دور النشر الدولية لإنتاج إصدارات بلغات أجنبية لجميع أعداد مجلتنا. كما نرحب بالشراكات مع هيئات وأفراد للتعاون على مشاريع فنية وثقافية.

خدماتنا

ستوديو سكة الإبداعي

تتمحور رسالة سكة حول تعزيز التعبير الفني مباشرة من مصادر محلية. ويساعدك فريق الخبراء لدينا في إنتاج المحتوى ومنتجات ذات علامات تجارية، وتزويدك بالاستشارات الإبداعية وإنشاء المنشورات والتخطيط للأحداث الثقافية والفنية وغيرها من الخدمات. تواصل معنا اليوم لترى كيف يمكننا مساعدتك.

تواصلوا معنا