ثقافة وفن عدد الفلكلور

خلف الصور: «عربي: الفزاعة»

يشاركنا المصور السعودي أسامة آل شبر القصة وراء السلسلة الفوتوغرافية.

English

بقلم فريق سكة

من سلسلة «عربي: الفزاعة». الصور: أسامة آل شبَّر.

«عربي، الفزاعة» هو عمل فوتوغرافي تعاون عليه المصور السعودي أسامة آل شبَّر والفنان السعودي راكان حمد، اللذان يستخدمان خلفياتهما الثقافية والقصص التقليدية المتداولة، لبث شخصيات مختلفة للحياة من خلال أعمالهما. يخبرنا أسامة (٢٩عامًا) أن المفهوم الكامن وراء هذه الصورة، التي التقطها في الأصل بمناسبة يوم الهالوين: «أن الشخص العربي يمكنه أن يثير الخوف في عقول بعض الناس نتيجة جهلهم، وبسبب المعلومات المضللة المنتشرة عن العرب في وسائل الإعلام الغربية. يبدو الأمر كما لو أن الإعلام الغربي يستخدم الشخص العربي كفزّاعة».

المصور السعودي أسامة آل شبَّر. الصورة: أسامة آل شبَّر.

راكان هو من ابتكر فكرة الزي، الذي صممه وصنعه بالكامل بنفسه كما يقول أسامة، والذي يتكون من ثوب وغترة وحزام يحمل الذرة وقناع للوجه. وبدوره، قام أسامة بالبحث عن موقع مناسب للتصوير في صفوى بالمملكة العربية السعودية . يقول أسامة: «كنت أعرف أنني كنت بحاجة إلى موقع مثل الحقل المهجور. لذلك بحثت في مدينتي، فوجدت أرضًا فارغة بها شجرة واحدة كبيرة، والتي كانت مثالية للتصوير».

للمزيد من المعلومات عن أسامة آل شبَّر، تفضلوا بزيارة صفحته على انستقرام.

للمزيد من المعلومات عن راكان  حمد، تفضلوا بزيارة صفحته على انستقرام.


 إن وجهات نظر المؤلفين و الكتّاب الذين يساهمون في سكة، ووجهات نظر الأشخاص الذين تتم مقابلتهم على هذه المنصة، لا تعكس بالضرورة آراء سكة، والشركة الأم، وأصحابها، وموظفيها، والشركات التابعة لها.