ثقافة وفن

أحدث إصدارات الكتب العربية لعشاق القراءة

اختيارات فريق سكة.

بقلم فريق سكة

بما أن فصل الشتاء قد حان في العديد من الدول حول العالم، فلا يوجد أجمل من احتساء كوب من الشراب الدافئ والتلذذ بالقراءة. وعلى الرغم من أن أزمة كورونا لم تنجلي، وبما أننا ما زلنا نواجه الكثير من التحديات هذا العام، إلا أن ذلك لم يمنع الكتّاب من إصدار أعمال أدبية مختلفة.

نقدم لكم قائمة تضم أحدث إصدارات لكتّاب من مختلف الدول العربية ننصحكم بقراءتها.

١.ليالي الكورونا

الصورة: دار الشروق.

إصدار جديد من دار الشروق، يضم قصص قصيرة ل ٢٠ كاتب وكاتبة من فئة الشباب. غالبية أبطال القصص هم من الطاقم الطبي، والذي يعكس بدوره أنهم أبطال المرحلة الحقيقيون في ظل هذه الأزمة. غالبية القصص أيضًا تنتهي بنهايات سعيدة وبالانتصار على الفيروس المميت. في ظل وقت تسوده الأخبار الحزينة، تضيف لنا هذه المجموعة القصصية الأمل. يمكنكم طلب نسختكم هنا.

٢.كان علي أن أؤجلك

الصورة: رواشن للنشر

إذا كنتم من محبي الشِعر فيجب أن تكون نسخة من أحدث إصدارات الشاعرة الإماراتية أمل السهلاوي في حوزتكم. يضم الكتاب مجموعة شعرية للشاعرة الشابة، وأصدر عن دار رواشن للنشر في معرض الشارقة الدولي للكتاب الأخير. لطلب نسختكم اضغطوا هنا.

٣.إذما

الصورة: الرواق للنشر والتوزيع

تتمحور هذه الرواية للكاتب المصري محمد صادق حول الشغف، والحب، والخوف الذي قد يصيب الشخص ويمنعه من الاستمتاع بالحياة. بطل الرواية هو عيسى، والذي في عيد ميلادة ال ٣٦ و بعد أن فقد الأمل والشغف بالحياة، تصله هدية من شخص لم يمكن يتوقعه وتجبره الهدية على أن يتبع تفاصيلها والتي تجبره على تغيير مسار حياته. هل سيجد الشغف في الأخير؟ يجب عليكم قراءة الرواية لمعرفة المزيد. اطلبوا نسختكم هنا.

٤. أنا مريضة نفسيًا

الصورة: دلتا للنشر والتوزيع.

أحدث إصدارات الكاتبة والمعالجة النفسية وفاء شلبي، هذا الكتاب يتناول -في عدة فصول- موضوعات مختلفة عن الصحة النفسية. كما وتكشف فيه كيف أن المعالج النفسي قد يكون مريض نفسي، ولذا يجب ألا يخجل المريض النفسي من مرضه أو إنكاره. يمكنكم طلب نسختكم هنا.


إن وجهات نظر المؤلفين و الكتّاب الذين يساهمون في سكة، ووجهات نظر الأشخاص الذين تتم مقابلتهم على أو إبرازهم في هذه المنصة، لا تعكس بالضرورة آراء سكة، والشركة الأم، وأصحابها، وموظفيها، والشركات التابعة لها.